سفير الهند بالقاهرة: فرص هائلة  للتبادل التجاري مع مصر 

سفير الهند خلال تفقد الجناح الهندي
سفير الهند خلال تفقد الجناح الهندي

افتتح د.علي مصيلحي وزير التموين وسفير الهند بالقاهرة راهول كولشريشت صباح اليوم الجناح الهندي  المشارك في معرض "الغذاء في إفريقيا ، في دورته الرابعة .


وينظم هذه المشاركة وفد من اتحاد منظمات اتحاد التصدير الهندية بدعم من الحكومة الهندية،  ويضم الجناح الهندي  ٢٦ شركة أغذية هندية . 


وقالت السفارة الهندية بالقاهرة في بيان لها : تسعى الشركات الهندية من خلال المعرض إلى التواصل مع مستوردي المنتجات الغذائية ورجال الأعمال والتعرف على صناعة وسوق المواد الغذائية فى مصر لاستكشاف مجالات التعاون الثنائي.

وتابع البيان : لطالما ظلت مصر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للهند في إفريقيا..وتشمل صادرات الهند إلى مصر الحبوب ولحوم الأبقار ومنتجات الألبان.

وقال سفير الهند بالقاهرة راهول كولشريشت ، إن هناك فرص هائلة للتبادل التجاري بين الهند ومصر في قطاع المنتجات الغذائية المصنعة والزراعية والصناعات المرتبطة بها ، بالإضافة إلى المنتجات التي يتم حاليا  تصديرها من الهند إلى مصر ،يمكن للهند أن توفر مجموعه كبيرة ومتنوعة من المنتجات الغذائية منها المواد الغذائية المصنعة والمتخصصة بحسب ما يفضله المصريون بأسعار تنافسية.


وأضاف قائلا : لقد بزغت الهند  كأحدي الدول المهمة المصدرة للمواد الغذائية المصنعة الزراعية ،حيث ارتفعت قيمة صادراتها  من حوالي ٥مليارات دولار عام ٢٠٠٣ إلى أكثر من ٣٩مليار دولار عام ٢٠١٣، وخلال الفترة من ابريل حتى أكتوبر عام ٢٠١٨بلغ إجمالي قيمة صادرات الهند من المنتجات الغذائية المصنعة والزراعية ٢١،٦١مليار دولار .


وأكد راهول انه يتم تصدير الأغذية المصنعة والزراعية الهندية إلى أكثر من ١٠٠دولة ومنطقة حول العالم ،أهمها منطقة الشرق الأوسط ومنطقة جنوب شرق أسيا ودول رابطة سارك والاتحاد الأوربي وأمريكا .